إصابات بالجملة في الهند ..وفرار للأثرياء | صور

صورة للوضع المأساوي في الهند الأن
صورة للوضع المأساوي في الهند الأن

تواجه الهند أزمة وبائية خطيرة بفيروس كورونا، فأصبحت عدد الإصابات اليومية تتخطى حاجز الـ 300 ألف حالة، بينما عدد الوفيات أصبح يفوق قدرة محارق الجثث.

وأصبحت مشاهد محارق الجثث والبكاء والتوسل لأخذ جرعة من الأكسجين والمرضى الذي يفترشون الأرض في طرقات المستشفيات هو المشاهد المسيطر الأن على كل أرجاء الهند.


وانهارت الأنظمة الصحية تحت الضغوط التى تتعرض لها من زيادة الوفيات والأصابات ونقص الأكسجين الطبي إلى تفاقم الأزمة، خاصةً في الولايات الأكثر تأثراً بالفيروس، مثل ماهاراشترا، كيرالا وكإرناتاكا.


ويواجه النظام الصحي الهندي موجة جديدة من الإصابات ناجمة عن المتحورة الهندية ذات "الطفرة المزدوجة".


وسجلت الهند 323 ألفا و144 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، في أعلى حصيلة إصابات يومية على مستوى العالم، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 17 مليونا و636 ألفا و307 أشخاص.


وتشهد الهند، التي تعد بالفعل ثاني أكثر الدول تضررًا من عدوى فيروس كورونا، والرابعة الأكثر تضررًا من الوفيات المرتبطة بالفيروس، ارتفاعًا حادًا في الوفيات، ومؤخرا، أصيب وزير الصحة الهندي راجيش بوشان بفيروس كورونا المستجد.


وعلى صعيد أخر يتجه أصحاب الثراء الفاحش في الهند لدفع عشرات وآلاف الدولارات للهروب من البلاد، في ظل الوضع المأساوي الذي وصلت إليه الهند.


ودفعت الأرقام المقلقة الهنود الأثرياء إلى إنفاق مبالغ طائلة على رحلات الطيران في اللحظة الأخيرة واستئجار رحلات الطائرات الخاصة رغم قيود السفر.

ويبدو أن إحدى الوجهات الشهيرة هي الإمارات التي لا تبعد كثيرا عن الهند، وعادة ما تقوم بتشغيل مئات الرحلات الجوية هناك.

وأعلنت الإمارات هذا الأسبوع أنها ستمنع دخول المسافرين من الهند لمدة 10 أيام اعتبارا من 25 أبريل.

وصرح متحدث باسم شركة الطيران المستأجر الهندية "إير تشارتر سيرفيس إنديا" لوكالة "فرانس برس" بأن مستوى الاهتمام بالطائرات الخاصة صار جنونيا في الهند مؤخرا.

وقال حسب "إيكونوميك تايمز": "لدينا 12 رحلة متوجهة إلى دبي اليوم وكل رحلة ممتلئة تماما".

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد وصف في وقت سابق أمس الاثنين، الوضع في الهند حيث تصاعدت إصابات كورونا بـ"المحزن".


وأعن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.أحمد المنظري، أن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا المكتشفة في الهند تتميز بقدرة أكبر على الانتشار.